logo
جامعة الشهيد حمة لخضر - الوادي Echahid Hamma Lakhdar University - El Oued Université Echahid Hamma Lakhdar - El Oued

كلية الآداب واللغات

كلية الآداب واللغات تشارك في الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء

12:47
2023-10-17
328
أخبار
fac-fll
الزوار

     إحياء للذكرى 62 لمجازر 17 أكتوبر 1961، وكذا إحياء لمناسبة اليوم الوطني للهجرة التي تقام في 17 أكتوبر من كل سنة، نظمت اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 وفي حدود الساعة 11 صباحا،  جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي وقفة ترحم على أرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر 1961، حيث تضمنت الوقفة دقيقة صمت، ودعاء وترحم على أرواح شهدائنا، فالمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

     وقد حضر هذه الوقفة جميع مستخدمي الجامعة والكليات، وقد ناب عن السيد مدير الجامعة، السيد نائب مدير الجامعة المكلف للتكوين العالي في الطور الثالث والتأهيل الجامعي والبحث العلمي وكذا التكوين العالي ما بعد التدرج البروفيسور بوبكر منصور. 

     هذا وحضر عن كلية الآداب واللغات، السيدة عميد الكلية البروفيسورة دلال وشن، والسيد نائب العميد للبحث العلمي البروفيسور يوسف العايب، والسيد نائب العميد للدراسات أ. نصر دحده، والسيد الأمين العام للكلية عبد مالك خلايفة، وجمع من أساتذة وموظفي الكلية. وجاءت هذه الوقفة عملا بتعليمات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بالوقوف دقيقة صمت عبر كامل ربوع الوطن أحياء لهذه المناسبة، وقد كانت كلمة لنائب المدير ترحم من خلالها على أرواح شهداء الجزائر، وكلمة للدكتور عبد القادر عزام عوادي ذكر من خلالها بأن هذه الوقفة وقفة وفاء وترحم على أرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر 1961 بباريس، يوم خرج أبناء الجزائر في مسيرات سلمية، مطالبين بالحرية واسترجاع السيادة الوطنية، فقابلتهم قوات المستعمر الغاشم، بأبشع صور العنف والقمع والإرهاب، راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى وأكثر من مئة مفقود ورمت بالعشرات منهم في نهر السين مسجلة بذلك أحد أشهر الجرائم ضد الإنسانية في تاريخ الاستعمار المقيت.

مرفقات
2.PNG
3.PNG
1.PNG
5.PNG
4.PNG
6.PNG
8.PNG
7.PNG
11.PNG
12.PNG
9.PNG